التكامل بين الفن والتصميم لمكافحة تزييف وتزوير العملات عالمياً.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

قد انتشرت في السنوات الأخيرة بعض الأنشطة الغير مشروعة والتي تمكن أصحابها من تزييف مليارات من العملات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى نقص الوعي لدى الجمهور في التعرف على إذا كانت العملات سليمة أم مزيفة، لذلك أصبح من الضروري مكافحة هذه الأنشطة عن طريق عدة وسائل تهدف لزيادة الوعي التأميني لدى الشعوب من خلال الطرق المختلفة، والإرتقاء بمستوى البنكنوت والعناصر الداخلة في مكوناته ووسائل تأمينه.
كما أصبحت الهواتف المحموله شائعة الإستخدام وتمثل جزءاً هاماً من حياتنا اليوميه، فلم تعد تقتصر على اجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصيه وحسب. بل أصبحت تقوم بالعديد من العمليات الحسابية المعقدة، ارسال رسائل البريد الإلكتروني، تدوين الملاحظات وتخزين البيانات.
وتكمن مشكلة البحث في غياب ثقافة التعرف على المكونات التأمينيه الموجوده بالعملات عالمياً واقتصارها على شريحة معينه من المتخصصين سواء في مجال انتاجها أو تداولها مثل البنوك.
 ويهدف البحث إلى تسليط الضوء على استخدام التكنولوجيا والمتمثله في الإنترنت وتطبيقات الهاتف الذكية في تصميم تطبيقات تهدف لتوعية الشعوب بكافة العلامات التأمينية في العملات العالمية والتعرف على ما إذا كانت العملات سليمة أم مزيفه، وذلك من خلال رفع الوعي الجماهيري بالمكونات التأمينية المرئيه وغير المرئيه الموجودة بالعملات الورقية والبوليمرية. ويتبع الباحث المنهج التحليلي في الوصول لهذه النتائج.

الكلمات الرئيسية