دور سينوغرافيا المشهد الإعلانى فى تعزيز البراند

نوع المستند : مقالات علمية

المؤلفون

1 قسم الإعلان كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بمصر

2 قسم الإعلان - كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان -مصر

المستخلص

يتعرض المتلقى بشكل مستمر إلى عدد كبير من الإعلانات التى تتنافس على جذب إنتباهه و إيصال رسائلها الإعلانية بشكل فعال ؛ فتجد بعض البراندات لديها صعوبة فى ثباتها فى ذهن المتلقى مما يؤثر على قدرتها فى التأثير عليه لإيصال الرسالة الإعلانية و تحقيق الهدف من الإعلان من أجل تعزيز البراند و نقل الصورة الذهنية الخاصة به ؛ فمن خلال هذا البحث توضح الباحثة دور السينوغرافيا فى مجال الإعلان ؛ والتى تعمل كأداة فعالة لتعزيز التواصل مع البراند من خلال الإستفادة من عناصر سينوغرافيا المشهد الإعلانى لإنشاء بيئات و مشاهد مقنعة و فعالة بصرياً تزيد الوعى بالبراند و تؤكد الرسالة الإعلانية على المستويين المرئى و العاطفى لتحقيق التأثير المطلوب على المتلقى ، حيث تحول الإعلان من مجرد عرض للمنتجات أو الخدمات إلى سرد مقنع و ترجمة بصرية للفكرة الإعلانية و مضمون الرسالة لنقل الإنطباع المراد إيصاله و تحقق ثباته فى ذهن المتلقى مما يزيد من تعلق المتلقى بالمنتج مما يعمل على تعزيز البراند.

الكلمات الرئيسية