إن الترويج البصري للمنتجات أمر حيوي لجذب انتباه العملاء وتعزيز التعرف على البراند في بيئات البيع المختلفة. وهو يتضمن عناصر بصرية وتجريبية تميز البراند وتعزز سلوك الشراء. ويسلط هذا البحث الضوء على أهمية نظريات التصميم، مثل مبادئ الجشطالت، ونظرية الألوان، والنسبة الذهبية، إلى جانب تخطيطات المتاجر ومخططات المنتجات.
تؤثر تخطيطات المتاجر على سلوك العملاء من خلال التأثير على تدفق حركة المرور ورؤية المنتج. تعد المخططات ضرورية لوضع المنتج بشكل فعال، وضمان إمكانية الوصول إلى العناصر وترتيبها بشكل جذاب باستخدام اللون، والإضاءة، واللافتات، والتخطيط. يساعد هذا في خلق اتصال مع العملاء وتشجيع المشتريات الاندفاعية.
تشير النتائج إلى أن دمج نظريات التصميم مع تخطيطات المتاجر ومخططات المنتجات يحسن تجربة التسوق، ويعزز من جذب انتباه العملاء للمنتجات، ويؤكد على سمات البراند. توفر مبادئ الجشطالت رؤى حول الترتيب المرئي، وتساعد نظرية الألوان في اختيار الألوان ذات الرنين العاطفي، وتساعد النسبة الذهبية في تحقيق التوازن الجمالي في الترويج للمنتجات.
الكلمات المفتاحية
العروض البيعية الداخلية، المخططات الداخلية للمتجر، الرسوم التخطيطية للبضائع، نظريات التصميم
عبد المولي محمد, نسمة عبد المنعم, العصفورى, ريم, & عبد العزيز, لينا عاطف. (2025). توظيف نظريات التصميم في العروض البيعية لتعزيز البراند. مجلة الفن و التصميم, 3(8), 102-130. doi: 10.21608/ifca.2025.359038.1042
MLA
نسمة عبد المنعم عبد المولي محمد; ريم العصفورى; لينا عاطف عبد العزيز. "توظيف نظريات التصميم في العروض البيعية لتعزيز البراند", مجلة الفن و التصميم, 3, 8, 2025, 102-130. doi: 10.21608/ifca.2025.359038.1042
HARVARD
عبد المولي محمد, نسمة عبد المنعم, العصفورى, ريم, عبد العزيز, لينا عاطف. (2025). 'توظيف نظريات التصميم في العروض البيعية لتعزيز البراند', مجلة الفن و التصميم, 3(8), pp. 102-130. doi: 10.21608/ifca.2025.359038.1042
VANCOUVER
عبد المولي محمد, نسمة عبد المنعم, العصفورى, ريم, عبد العزيز, لينا عاطف. توظيف نظريات التصميم في العروض البيعية لتعزيز البراند. مجلة الفن و التصميم, 2025; 3(8): 102-130. doi: 10.21608/ifca.2025.359038.1042